منتديات بنات الأنمـــــــــــي

الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 

لكل عضو لا يحب الدراسة...... سجل هنا......ستشكرني .....فقط ادخل ولا تبخل على نفسك ابدا

كاتب الموضوعرسالة
نسمة من غزة
عضوة جديدة

انثى عدد الرسائل : 3

مُساهمةموضوع: لكل عضو لا يحب الدراسة...... سجل هنا......ستشكرني .....فقط ادخل ولا تبخل على نفسك ابدا   السبت يناير 10, 2009 8:40 am

إلى كل عضو لا يحب المدرسة أو الدراسة أرجو ان تستفيد من ما سأوجهه لك من نصائح لعلك تستفيد

اذا كنت لا تحب الدراسة والمدرسة وتشعر بالملل والضجر Mad من كثرة القراءة ولا تستطيع ان تتقبل كلاهما

ولا تحب ان تخوض كل يوم عراك مع الأهل Sad بس الدراسة والعلامات المتدنية No No .......و........و...و.......الخ Evil or Very Mad Evil or Very Mad

هناك طرق عديدة منها طرق ا نا اتبعها Smile ليس في الدراسة بل في أشياء اخرى اشعر أنني لا أحبها فأحاول
ان أتقبلها

تعال معي bounce

الان استيقظت تريد الذهاب للمدرسة واكلت و..............ووصلت واخذت الجدول الدراسي ودرست وخلص الدوام ورجعت طبعا
::
اذا كنت تعبان drunken ممكن تنام Sleep شوي شوية مو ستين ساعة Sleep Sleep Sleep Sleep

اذا كنت نشيط وما بدك تدرس ممكن تاكل وتشوف التلفزيون شوي ,انا كمان انصح الي بحبو التلفزيون
كتييير يشوفوه شوي بعدين يروحوا يدرسوا

لانو لما تروح تدرس وانت مالك نفس تدرس scratch رح تدرس أي كلام ومش بشكل جيد عشان تخلص وتقول لأهلك والله خلصت الكتاب study وتروح Arrow تقعد عالنت والألعاب والبليستيشن وغير.................ه

طبعا انت لازم تقنع نفسك بالشي الي بتعملو لانو انت لو مثلا قلت ياه انا فرحاااااااان كتيييير وبدي اطير من الفرح نفسيا تشعر بالراحة والفرح

ولو كنت شوي زعلان وضجران من اشي ممكن انت تقول لنفسك كلام تحاول تهدي بالك وفعلا رح ترتاح وهاد مو كلامي كلام ناس وأطباء لانو الكلام الي بتحكي رح تحسه بقلبك وعقلك اللاواعي رح ينفذ

ما علينا من هالتعقيدات confused confused بس المهم الي بدي اوصلله انو انت ممكن تجلس في غرفة هادئة وجو حلو مناسب

الك صفي ذهنك تذكر الدراسة يمكن بالبداية تتضايق وتحسها عكرت مزاجك بس ابدا تهدي نفسك خذ نفسا عميقا وقل0( لا اله الا الله) لانها كلمة تريح النفس و بعدها

ابدا : انا رح اقولك شوممكن تعمل ناقض نفسك شوي واطلع بجواب منطقي

انا ما بحب الدراسة ولا المدرسة وش هالهبل هادا ما هيك
هلا فكر في كلمة الدراسة هبل رح تعرف انو كلامك خطا ليش الدراسة هبل انا لما ادرس أنا لازم أكون

مبسوط لأنو أنا بفيد نفسي قبل الكل استعمل عقلي ف شئ مفيد مو في شي خطا بدل ما اتركه يصدأ(هه مجازا)

وأنا لو درست سأفيد بلدي شو بعرفني يمكن لأنو أنا ما فكرت مرة باني ادرس بجد باحس إني مو مناسب لكن

لو درست مرة و2و3و5و7و9و10و100 أكيد حتكون هناك نتيجة وإذا ما ظهرت من ال100 مرة يمكن

من 150 أو 200 حتى مومهم ولا تتطلع ل غيرك هاي قدرات الله أعطى شخص قدرة انو يحفظ بيوم غيره 4 وفي ب50 وفي بدهم وقت اكبر .......

انا كيف بدي احبب نفسي بالدراسة ؟

انا اقول لنفسي انو هادا اشي مليح انا بأفيد نفسي بكون شخص مهم ومؤثر بمجتمعي يمكن اكون بكراعالم موغلط ياجماعة ليش لأ الله مغير الاحوال في ينزلك او يطلعك هو القادر جل شانه

وكثيرمن العلماء كانو لا يدرسون لا اقول لا تتدرس وتوكل على الله لان هذا أصلا لا يسمى توكل بل تواكل

والتوكل هو أن تقول توكلت على الله وتحاول في فعل ما أردته لا أن تنتظر فقط
لا ن الانتظار دون العمل يسمى تواكلا

حاول تحبب نفسك بأنك تبدا تدرس انا ما بدي ادرس (انا بدي افيدك يا عقلي عشان ارضي ربي بدي ادرس وأتعلم لأنو الله حث عالعلم كتيير
ابدا: ادرس القصيدة حاول تحفظها بانك تخليها متل النشيد الي بتحفظه

اقولك نصيحة اقرا القران قبل ما تدرس وادعي الله انو يفتح عليك لما تدرس عشان انت قرات قران

حاول حاول ابدأ افهم حاول انك نحب العلوم اتركنا من المساءل الصعبة الان العلوم البيئية الحياة الأحياء حاول تعتبر انو فيلم حلو تخيل وانت بتدرس جسم الانسان انك برحلةوانك انتقلت من الخلية الي النواة

............الخ.......................وفجأة ظهر وحش Twisted Evil اسمه فايروس وتصدا له بطل يدعر كرايات دم بيضاء....

كل هذا يساعد في تهدئة النفس I love you واضاعة عقلك بنور bom نور العلم

ولا تنس الأدعية ادع الله أن يسهل لك وان يستجيب دعائك وابدأ وتوكل على الله أنا أقول لك حقا توكل على الله حاول أن تضع كل الثقة والأمل به وحده وستجد النتيجة تلمع كالنجم في السماء

ولكل من أحب أن يستفسر عم كيفية تقبل أي أمر آخر أنا على استعداد أساعد flower

لاتنسوني الدعاء
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نسمة من غزة
عضوة جديدة

انثى عدد الرسائل : 3

مُساهمةموضوع: رد: لكل عضو لا يحب الدراسة...... سجل هنا......ستشكرني .....فقط ادخل ولا تبخل على نفسك ابدا   السبت يناير 10, 2009 8:42 am

تمنياتي لكم بالنجاح
شغب فتاة
Admin

انثى عدد الرسائل : 862
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: لكل عضو لا يحب الدراسة...... سجل هنا......ستشكرني .....فقط ادخل ولا تبخل على نفسك ابدا   السبت يناير 10, 2009 8:08 pm

شكراااااااااااااااااا

بنوتة انمي ذهبية

انثى عدد الرسائل : 293
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: لكل عضو لا يحب الدراسة...... سجل هنا......ستشكرني .....فقط ادخل ولا تبخل على نفسك ابدا   السبت يناير 10, 2009 9:41 pm

مشكوووووووووووووورة Very Happy
نور القمر
admin 2

انثى عدد الرسائل : 745
الاوسمة :

مُساهمةموضوع: رد: لكل عضو لا يحب الدراسة...... سجل هنا......ستشكرني .....فقط ادخل ولا تبخل على نفسك ابدا   الأحد يناير 11, 2009 12:21 am

تسلمييين ياعسل
ننتظرر جديدك^_^

لكل عضو لا يحب الدراسة...... سجل هنا......ستشكرني .....فقط ادخل ولا تبخل على نفسك ابدا
صفحة 1 من اصل 1